مرحبا بكم فى منتديات ( توبيا سفاجا )
عزيزى الزائر يتوجب عليك التسجيل



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المخاطر الصحية من الهواتف‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عريف
Admin


عدد المساهمات : 111
نقاط : 337
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: المخاطر الصحية من الهواتف‏   الأحد 25 أبريل 2010 - 23:24

المخاطر الصحية من الهواتف‏

امتصاص الإشعاع
جزء من موجات الراديو المنبعثة من الهاتف المحمول يمتصها الرأس البشري. موجات الراديو المنبعثة من قبل الجهاز "جي إس إم" ، يمكن أن يكون لها
قدرة ذروية من 2 واط ، والهواتف التناظرية الامريكية كان الحد الأقصى لنقل الطاقة من 3.6 واط. التكنولوجيات الرقمية النقالة الأخرى ، مثل مد CDMA2000 والD-AMPS ،اقل في استخدام القوة ، وعادة أقل من 1 واط. الحد الأقصى لإنتاج الكهرباء من هاتف محمول ينظمه القياسية للهاتف المحمول وانها تتابع من قبل الهيئات التنظيمية في كل بلد. في معظم أنظمة الهواتف المحمولة وقاعدة لاستقبال محطة فحص الجودة وقوة الإشارة والسلطة على المستوى بالزيادة أو النقصان تلقائيا ، في غضون فترة معينة ، لاستيعاب الحالات المختلفة مثل داخل أو خارج المباني والسيارات. المعدل الذي يمتص الاشعاع بها الجسم البشري ، ويقاس معدل امتصاص محددةSpecific Absorption Rate (SAR)s، والحد الأقصى لمستويات الهواتف الحديثة وضعت من قبل الوكالات الحكومية التي تنظم في العديد من البلدان. في الولايات المتحدة ، وقد وضعت لجنة الاتصالات الاتحادية (SAR) في حدود 1.6 واط / كيلو، وبلغ متوسط حجم التداول أكثر من 1 غرام من الأنسجة ، لرأسه. في أوروبا ، والحد 2 واط / كيلو، وبلغ متوسط حجم التداول أكثر من 10 غراما من الأنسجة. قيم ال(SAR) تعتمد بشكل كبير على الحجم . دون معلومات عن متوسط الحجم لمقارنات بين مختلف المقاييس مستحيلة. وهكذا ، فإن أوروبا 10 غرام التصنيف ينبغي مقارنة فيما بينها ، والاميركية التصنيف 1 غرام فقط مقارنة فيما بينها. بيانات ال(SAR) المحددة للهواتف النقالة ، إلى جانب غيرها من المعلومات المفيدة ، يمكن الاطلاع بشكل مباشر على مواقع المصنعين ، وكذلك على مواقع اخري على شبكة الإنترنت.
التأثير الحراري
احد الثأثيرات المفهومة جيدا هي تأثير الإشعاع بالموجات الدقيقة عازلة للتدفئة ، وفي أي المواد العازلة (مثل الأنسجة الحية) ساخنة من جانب تناوب القطبية الجزيئات الناجمة عن المجال الكهرومغناطيسي. في حالة وجود شخص يستخدمون الهاتف المحمول ، أكثر تأثير للتسخين سيحدث على سطح الرأس ، مما أدى إلى زيادة درجة الحرارة بجزء من الدرجة. في هذه الحالة ، فإن مستوى الزيادة في درجات الحرارة لكي تبلغ أقل من التي حصل عليها من خلال التعرض الرأس لأشعة الشمس المباشرة. الدورة الدموية للمخ قادرة على التخلص من الحرارة الزائدة عن طريق زيادة تدفق الدم المحلية. ومع ذلك ، فإن قرنية العين ليس لديها هذا التنظيم والتعرض للاشعة لمدة 2-3 ساعات قد أدي للماء الابيض(Cataract) وإعتام عدسة العين في عيونالأرانب عند معدل (SAR) يبلغ 100-140W/kg ، والتي رفعت درجة حرارة عدسة العين الي 41 ° C.إعتام عدسة العين المبكر لم يرتبط باستخدام الهواتف المحمولة ، وربما بسبب انخفاض انتاج الطاقة من الهواتف المحمولة.
التأثير الغير حراري
بروتوكولات الاتصالات التي تستخدمها الهواتف النقالة وغالبا ما تؤدي إلى التردد المنخفض نابض للناقل الإشارات. إذا كانت هذه التحويرات الأهمية البيولوجية وقد تم مناقشة هذا الموضوع.
ويقول بعض الباحثين أن ما يسمى ب "عدم التأثير الحراري" حيث يمكن لبعض الخلايا تفسير هدة الترددات علي انها زيادة في درجة الحرارة. عالم فيزيولوجي الألماني رولاند جلاسر ، على سبيل المثال ، يقول أن هناك عدة thermoreceptor الجزيئات في الخلايا ، وأنها تنشط سلسلة من الثاني والثالث لرسول نظم الجينات وآليات انتاج بروتينات الصدمة الحرارية من أجل الدفاع عن الأيضي ضد الخلية الناجمة عن الإجهاد الحراري. الزيادات في درجة الحرارة التي تتسبب في هذه التغييرات هي من الصغر بحيث لا يمكن اكتشافها من خلال دراسات مثل العاكسة ، والتي تستند في مجموعها الحجة على ما يبدو في استقرار التوازن الحراري في البنية الخلوية
فرط الحساسية الكهرومغناطيسية
بعض مستخدمي الهواتف النقالة وأفادت شعور العديد من أعراض غير محددة أثناء وبعد استعماله ؛ بدءا من حرق ووخز الأحاسيس في جلد الرأس والأطراف ، والتعب ، واضطراب النوم ، والدوار ، وفقدان العناية النفسية ، وردود الفعل مرات والذاكرة على الحفظ أو الإبقاء ، والصداع والشعور بالضيق ، زيادة في سرعة ضربات (القلب والخفقان) ، اضطرابات في الجهاز الهضمي. وأشارت التقارير إلى أن كل هذه الأعراض يمكن أن تعزى أيضا إلى التأكيد على أن والبحوث الحالية لا يمكن الفصل بين الأعراض من آثار nobeco.
تأثيرات على الهرمونات وجهاز المناعة


الهرمونات هي المواد التي تؤثر على الأيض حتى في تجمعات صغيرة. ورغم أن الباحثين في بعض الحالات المحددة من آثار على الفرد والهرمونات ونتيجة الاشعاع الصادر من الهواتف المحمولة ، وعدم الاتساق في البيانات التي تحول دون إجراء تقييم الأثر الإجمالي على التوازن الهرموني. كما أنه ليس من الممكن تقييم آثار نظام المناعة بسبب الافتقار إلى البيانات.
التأثيرات على القلب والأوعية
تأثير الإشعاع على الهاتف المحمول وضغط الدم والنبض ، والتغير في معدل ضربات القلب والدم الذي يغذي الجلد تم التحقيق عنه في عدد قليل جدا من الدراسات ، والذي لم يسفر عن نتائج متسقة.
التأثيرات علي جودة الحياة
مقابلات أرجع الأعراض التالية لإشعاع الهاتف النقال : مشاعر الدفء حول الأذن ، جدلا واسعا في حرق الجلد ، والصداع ، والدوخة ، وعدم الراحة ، والتعب ، وألم ، والأحاسيس الضغط. ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الأعراض ناجمة عن إشعاع الهاتف النقال أو غيرها من الظواهر المصاحبة لها.
حاجز الدم في الدماغ الآثار(Blood Brain Barrier)
الباحثونالسويد من جامعة لوند (مشفى سالفورد ، برون ، Perrson ، إيبرهارت ، وMalmgren) درست آثار الاشعاع الميكروويف على الفئران الدماغ. وجدوا تسرب الألبومين في الدماغ عن طريق الحاجز بتن الدم و الدماغ . الدراسات الاخري لم تؤكد هذه النتائج في خلية أو الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

تلف الخلايا العصبية في دماغ الثدييات بعد التعرض الى الموجات الدقيقة من جي إس إم الهاتف المحمول:
الحيونات المعرضة والغير معرضة لديها الألبومين داخل الهايبوتلاموس. هذا امر طبيعي. ولكن نظرة بتمعن ، تبين الاختلاف بينهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://topia.iakouteforum.com
 
المخاطر الصحية من الهواتف‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: منتدى الإتصالات والجوال-
انتقل الى: